Get Adobe Flash player

أنشا قسم العمليات منذ تأسيس المستشفى في عام 2000 ليضم ثلاث غرف عمليات إحداها مخصصة لعمليات القلب المفتوح والأوعية الدموية وغرفتين لباقي العمليات الأخرى وغرفة إفاقة وباقي المرافق الأخرى.
غرف العمليات مجهزة على أكمل وجه و جاهزية من حيث التهوية، التكييف، والشفط المركزي، أجهزة تنقية الهواء، الإضاءة، الغازات الطبية وأجهزة التخدير والأشعة.
يضم القسم أطباء مقيمين ملتزمين وذوي خبره يغطون القسم خلال 24 ساعة يوميا بالإضافة إلى كادر تمريضي مميز فئة حمله شهادات البكالوريوس والدبلوم من ذوي الخبرات بالإضافة إلى رئيس القسم، يعمل في القسم طبيب تخدير يساعده 4 فنيي تخدير ذوي خبره واسعة حيث يتم تغطية القسم 24 ساعة يوميا وهم تحت الطلب بشكل دائم.
يستقبل قسم العمليات جميع أنواع الجراحات العامة ومنها الأنف، الأذن، الحنجرة، الجراحات التجميلية، جراحات المسالك البولية، جراحات الصدر، جراحة الفم، جراحة الوجه، جراحة الأطفال، جراحة الأعصاب، جراحة العظام وجراحة القلب المفتوح والأوعية الدموية وتجرى فيه عمليات القلب المفتوح والأوعية الدموية بانتظام وعلى مدار السنة وقد حصنا نتائج ممتازة يمكن الاطلاع عليها من خلال الإحصائيات.
بالإضافة إلى الجراحات العامة يستقبل قسم العمليات العديد من الجراحين ذوي الخبرة والسمعة لإجراء جميع أنواع الجراحة العامة وخاصة جراحة المناظير من استئصال المرارة أو الزائدة الدودية أو الأورام السرطانية وغيرها من عمليات القولون أو المستقيم بدون جراحة تقليدية وهذا النوع من العمليات يوفر الجهد والألم على المريض ويقلل من فترة مكوثه في المستشفى.
لدى قسم العمليات القدرة على إجراء الجراحات الخاصة بالعظام وذلك على يد أخصائيين ذوي خبره وتجري في القسم العديد من الجراحات منها عمليات للعمود الفقري وهذا النوع يحتاج إلى أطباء أخصائيين مميزين ولديهم دقة في العمل وعمليات الكسور بأنواعها والتشويهات الخلقية.
في الفترة الأخيرة تم إدخال جهاز التنظير الركبة وتجرى هذه العملية على يد امهر الأطباء وقد أجريت العديد من العمليات النوعية في هذا المجال مثل زراعة الأربطة الصليبية في الركبة وزراعة الأوتار المقطوعة وإصلاح الغضروف الممزق في الركبة وزراعة المفاصل الصناعية للركبة والكاحل وهذا النوع من العمليات النادرة تحتاج لخبرة وجهد مميز من قبل الأطباء والكادر التمريضي لعملها على أتم وجه.
تم إدخال جهاز تفتيت الحصى على الليزر بحيث لم تعد هناك حاجة إلى إجراء جراحة تقليدية من اجل إزالة الحصى من الحالب ويوجد جهاز مناظير خاص بالمسالك البولية لعلاج واستئصال البروستاتة والحصى والأورام واخذ عينات من جدار المثانة.
تجرى في القسم جميع الجراحات النسائية (توليد وعقم) على يد امهر الأطباء علما بان هناك كانت عمليات نوعية وخاصة لسيدة غزاوية حضرت لإجراء ولادة قيصرية تم إخراج ست توائم وهذا يعتبر حدث طبي مميز حصيلة عناية ورعاية تلقتها المريضة والأطفال في القسم.
تجرى في القسم كافة جراحات الأعصاب والدماغ على أيدي امهر الأطباء وكادر تمريضي مميز بخبرته.